«منسقة» «الأولمبياد المدرسي» في الفجيرة توضح أهداف المشروع

موقع الطويين: البيان

عقدت اللجنة المنسقة لمشروع “الأولمبياد المدرسي” بمنطقة الفجيرة التعليمية صباح أمس، اجتماعاً توضيحيا لأهم أهداف ومراحل المشروع الذي سيجري تنفيذه اعتبارا من الشهر الجاري في كافة المدارس الحكومية والخاصة، بحضور علي جاسم مدير اتحاد الإمارات للرياضة المدرسية ومنسق المكتب التنفيذي لمشروع الأولمبياد المدرسي، وعلي عبيد الحفيتي رئيس قسم الأنشطة الطلابية في منطقة الفجيرة التعليمية والمشرف العام على المشروع بمنطقة الفجيرة، ومحمد خميس النقبي مسؤول الاحتراف بمجلس الشارقة الرياضي وعضو المكتب التنفيذي لمشروع الأولمبياد.

والدكتور علاء حلاويش السكرتير الفني لاتحاد الإمارات لرياضات المدرسية وعضو مقرر للجنة المناطق التعليمية في المشروع، والدكتور محمد بلال موجه التربية الرياضية في مكتب الشارقة التعليمي، وكافة مديري ومديرات المدارس ومدرسي ومدرسات التربية الرياضية في منطقة الفجيرة والمكتب الشارقة.

ثلاث فئات

وبدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية ألقاها علي عبيد الحفيتي على الحضور، ثم تحدث علي جاسم عن تفاصيل المشروع والفئات المستهدفة منه، والمدرجة تحت ثلاث فئات عمرية من طلاب وطالبات الإمارات، الأولى دون سن 11 سنة أي مواليد سنوات 2002 و2003 و2004 ، والثانية دون سن 13 سنة وهي مواليد سنتي 2000 و2001 ، والثالثة دون سن 15 سنة وهم مواليد 1998 و1999.

ثم تطرق للألعاب التي يختص بها المشروع وهي 3 ألعاب رئيسية، تندرج تحت ألعاب القوى والجمباز والسباحة، وثلاث ألعاب تجريبية للمرة الأولى تندرج تحت الرماية والرماية بالقوس والسهم والمبارزة، مشيرا إلى قيام اللجنة المنظمة لمشروع الأولمبياد المدرسي بتوفير كافة المعدات اللازمة للمدارس في لألعاب المطروحة خلال فترة وجيزة. معلناً عن أن الفترة الزمنية لانطلاق المشروع ستكون مع بداية شهر نوفمبر الحالي ولغاية نهاية أبريل 2013 المقبل، حيث ستجرى التصفيات النهائية في تلك الألعاب واستخلاص النخبة المميزة من المتنافسين.

منافسات سنوية

ونوه علي جاسم أن المشروع سيقام بصفة سنوية، بدءا بمنافسات طلاب كل مدرسة على حدة، ثم على صعيد كل منطقة، ثم على مستوى الدولة، كما أن هناك متابعة في نهاية كل عام للمتميزين والموهوبين، الذين سوف تنتقيهم عيون الخبراء من خلال التميز في الأداء والنتائج.

حيث سيتم رعايتهم وفق أسلوب علمي بمراكز التدريب التي ستعد خصيصا لهذه المواهب المختارة، منوها إلى أن هناك اتجاهاً لإضافة رياضات أخرى اعتبارا من العام الدراسي المقبل 2013 -2014 ، على ضوء تقييم تطبيق العام الحالي. فيما فتح المجال في نهاية اللقاء لرد على الاستفسارات الفنية والإدارية لسير عملية المشروع، من خلال الحضور والمشاركين من معلمي ومعلمات الميدان التربوي الرياضي.